اعلن معنا اعلن معنا اعلن معنا اعلن معنا
الأحد, 2024-05-19, 08:06

المجلة الالكترونية المدنينية الاخبارية

| دخول
أهلاً بك ضيف
RSS
فئة القسم
الاخبار الجهوية [1222] الاخبار الوطنية [2104] الاخبار العالمية [305] الاخبار الرياضية [282]
الاخبار الاقتصادية [13]
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0


بحث
التقويم
أرشيف السجلات
أصدقاء الموقع
  • صفحة راديو جكتيس على الفايسبوك
  • راديو جكتيس مدنين
  • راديو جكتيس مدنين مباشر
  • عالم الترفيه
  • أفضل موقع رونت
  • وصفات طبية
  • الرئيسية » 2013 » أبريل » 29 » عرض سفينة "الحبيب" للبيع
    17:42
    عرض سفينة "الحبيب" للبيع

    أعلنت الشركة التونسية للملاحة عن عرض سفينة نقل المسافرين الليلية "الحبيب" للبيع

    وتتميز السفينة بالمواصفات الآتي ذكرها، وفق ما جاء في البلاغ الصادر عن الشركة والمنشور على موقعها .

    - المعرف IMO : 7631236
    - صنعت بحوض الصنع NOBISKRUG WERFT –Rendsburg- بألمانيا حيث سلمت إلى الشركة التونسية للملاحة  يوم 19 ماي 1978.
    - رافعة للعلم التونسي.
    - مصنفة من شركة BUREAU VERITAS.
    - حجمها الكلي (معاهدة لندن 1969) : 18.168
    - حجمها الصافي (معاهدة لندن 1969) : 8.785
    - حمولتها القصوى : 3.372 طن متري على غاطس صيفي في الماء المالح بـ 5,970 متر.
    - زنتها مكتملة الحمولة: 11.340 طن متري.
    - زنتها بدون حمولة : 7.968  طن متري.
    - طولها الأقصى : 143,30 متر.
    - طولها بين المتوازيين: 131,55 متر.
    - عرضها: 23,50 متر.
    - عمقها : 8,35 متر.
    وهذه السفينة مجهزة لنقل 1.450 مسافر وتحتوي على فضاءات للإقامة تتمثل في :
    - 4 غرف من الطراز العالي
    - 114 غرفة بأربع أسرة
    - 2 غرف بسريرين
    - 658 مرقد من نوع Couchette
    - 269 مقاعد من نوع Pullman
    إضافة إلى فضاءات الأكل و الترفيه والتي تشمل :
    - مطعم BUFFET : 250 مقعد
    - مطعم SELF : 130 مقعد
    - مقهى LOUNGE : 240 مقعد
    - مقهى LIDO : 48 مقعد
     - مقهى : 104 مقعد
    - ملهى ليلي : 154 مقعد
    - فضاء على حافة المسبح : 39 مقعد
    وللإشارة فإنّ السفينة مجهزة بـ :
    - مستودع رئيسي علوه 4,40 متر (عند تواجد السطح المتحرك CAR DECK في أعلى نقطة)
    - سطح متحرك CAR DECK يناهز علوه الأقصى 1,80 متر
    - طاقة استيعاب الجملية للمستودع الرئيسي و السطح المتحرك : 400 سيارة أوروبية  
    - حواجز داخلية في المستودع من نوع PORTES A JALOUSIE حسب منظومةSOLAS / STOCKHOLM 90  على موج البحر بعلو أقصاه 3,10 أمتار.
    - منحدر خارجي في مؤخرة السفينة طوله 5,40 متر(زائد 1,20 متر لـ Flaps ) عرضه 6,40 متر
    - منحدر خارجي في مقدمة السفينة طوله 11 متر (زائد 1,20 متر لـ Flaps ) عرضه 3,80 متر
    - بابين على الميمنة و بابين على الميسرة لركوب و إنزال المسافرين – علو كل باب فوق سطح البحر حوالي 8,20 أمتار   
    أمّا عن محركات السفينة وملحقاتها فتتمثل في ما يلي :
    - 4 محركات من نوع 8 ZAL 40 S WARTSILA بطاقة دفع بـ 6.000 حصان لكل محرك (مصنوعة سنة 1998 ومركبة سنة 2000) متصلة بخطي دفع و رفاسين متعددي الخطوات و دفتين.
    - محرك دفع جانبي في مقدمة السفينة بطاقة دفع 736 كيلووات
    - مولدين كهربائيين من نوع ABC MARINE Type 6BDZC (مصنوعة ومركبة سنة 2006 ) بطاقة 1.200 كيلووات لكل مولد
    - مولد كهربائي من نوع MAK-6M332  بطاقة 800 كيلووات
    - مولد كهربائي MAK-8M332  بطاقة 1.120 كيلووات
    - مولد كهربائي احتياطي من نوع DEUTZ F1 / 22411 D بطاقة 340 كيلووات
    - مولد بخار من نوعBLOHM & VOSS  بضغط تبخير بـ 7 بار.
    - مولدي بخار من نوع AALBORG AV بضغط تبخير بـ 8 بار.
    - مثبت تمايل السفينة من نوع DANY BROWN AEG
    وتبلغ سرعة السفينة العادية : 20 عقدة مع استهلاك حوالي 72 طن في اليوم من الوقود الزيتي من فئة 380 سنتيستوك، أمّا الاستهلاك الأقصى لكل المولدات الكهربائية فيبلغ 10 طن في اليوم من وقود الديازل MDO في البحر و 4,50 طن من نفس الوقود في الموانئ . أمّا الاستهلاك الأقصى لمولدات البخار فيصل إلى 408 لتر في اليوم من وقود الديازل MDO.
    وعن السعة القصوى للسوائل فهي على النحو التالي : 840,6 طن متري من الوقود الزيتي 380 سنتيستوك – 146,3 طن متري من وقود الديازال – 534 طن متري من الماء العذب – 598 طن متري من مياه البحار المستعملة لخزانات الصابورة – 175 طن متري من المياه المستعملة لخزان تعديل تمايل السفينة.
    وتقدّر كمية الوقود المتواجدة على السفينة إلى غاية 24 أفريل الجاري، 232 طن من الوقود الزيتي 380 سنتيستوك بنسبة تقل عن 1,5 بالمائة من الكبريت و 70 طن من وقود الديازال بنسبة تقل عن 0,1 بالمائة من الكبريت.بينما كمية الزيوت الغير المستعملة المتواجدة على السفينة في نفس التاريخ 23.095 لتر(مختلفة النوعيات ).
    وعن آخر تاريخ لدخول السفينة إلى الحوض الجاف، فبينت الشركة أنّه كان في جوان 2011 بمنزل بورقيبة – تونس- تاريخ آخر معاينة سنوية.
    وأضافت الشركة أنّ صلوحية شهادات السفينة على النحو الآتي:
     - شهادات التصنيف وخطوط الشحن و حماية البيئة من التلوث صالحة إلى غاية 7 جوان 2016.
    - شهادة سلامة نقل المسافرين مستوفات منذ 2 ماي 2012.
    - شهادات أجهزة الاتصالات مستوفات منذ 31 ديسمبر 2012.
    ومن جهة أخرى، يتمّ تسليم السفينة "كما هي وحيثما كانت" بمرفأ الانتظار بميناء بمنزل بورقيبة في تاريخ فحصها والإطلاع على وثائقها.
    وأضافت الشركة في إعلان البيع بأنّه على المشتري أن يتسلم السفينة بالكميات الجملية للوقود والزيوت الغير المستعملة والمتواجدة على متنها  و من الموجب أن يتضمن عرضه على سعر شراء مفصل كما يلي:
    - سعر السفينة
    - سعر المحروقات المتواجدة على متن السفينة
    - سعر الزيوت الغير مستعملة والمتواجدة على متن السفينة
    وذلك بعد فحص السفينة والإطلاع على وثائقها.
    وللعلم فإنّ شروط البيع طبقا لعقد  NORWEGIAN SALEFORM 2012  ينقح حسب الاتفاق ما بين الطرفين.
    وبالنسبة لآخر أجل لقبول العروض، فقد حدّدت الشركة يوم 6 ماي القادم كآخر أجل، وأنّه يجب على العروض أن تكون مجردة من أي تحفظ أو تقيد وأن تكون صالحة إلى غاية 10 ماي القادم.       
    كما أكّدت الشركة التونسية للملاحة أنها تتحفظ بحق رفض أي عرض أو بيع السفينة قبل موفى الأجل الذي حدد لقبول العروض دون أن تعلل ذلك كما تتحفظ الشركة أيضا بحق مناقشة عروض الشراء وشروطها مع كل العارضين.
    هذا وترسل العروض إلى مقر الشركة التونسية للملاحة الكائن بـ 5 شارع داغ همرشولد 1001 تونس الجمهورية عن طريق البريد

    .

    الفئة: الاخبار الوطنية | مشاهده: 239 | أضاف: riadh | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    Copyright MyCorp © 2024